ملتقى الشباب
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شبح الإضراب يخيم على انطلاق الليغا ..... صداع الرواتب يداهم رأس الأندية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن فوزي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 115
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: شبح الإضراب يخيم على انطلاق الليغا ..... صداع الرواتب يداهم رأس الأندية   الثلاثاء يوليو 15, 2008 9:03 pm

أشارت صحيفة ماركا الإسبانية إلى أن الخلافات بين رابطة اللاعبين المحترفين الإسبان وبين رابطة الدوري الإسباني "الليغا" قد تسفر عن إضراب من جانب اللاعبين يهدد بداية موسم المسابقة الجديد المقرر انطلاقه نهاية شهر أغسطس المقبل.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته في عددها الصباحي يوم الثلاثاء: إن انطلاق الليغا مهدد في ظل عدم اتفاق الرابطتين، وخاصة فيما يتعلق بتسليم رواتب اللاعبين المتأخرة.

وتوضح الصحيفة إلى أنه في حال تأخر صرف مرتب لاعب واحد في الليغا إلى ما بعد يوم 31 يوليو الحالي، ستدعو رابطة اللاعبين المحترفين إلى جمعية عمومية طارئة لطرح فكرة تنفيذ الإضراب من عدمه مع انطلاق الليغا للموسم الجديد 2008 – 2009.

وأخفق الطرفان في الوصول إلى اتفاق منذ اجتماعهما الأول في الخامس من يونيو الماضي، وهو الاجتماع الذي تلاه أكثر من 10 اجتماعات تالية دون أي تقدم ملحوظ، ويعمق الخلاف البنود التي لا تدعم موقف اللاعبين في حال عدم تسلم رواتبهم أو تأخر تسليمها.

وتقوم اللوائح المادية الخاصة بأنشطة المسابقات في إسبانيا بتحويل مشاكل تأخر صرف رواتب اللاعبين إلى لجان مالية مختصة تضمن حقوق اللاعب المادية، أو على الأقل صرف جزء منها بشكل فوري.

وأعرب جيراردو جونثاليث موبيا -رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإسبان- عن شعوره بالقلق من نتائج الاجتماعات الأخيرة التي جمعته برابطة الدوري الإسباني، وذلك في تصريح خاص لمحطة راديو ماركا الإذاعية.

ويقول موبيا: "نحن أمام موقف مثير للقلق بالفعل، وسنبدأ يوم الثلاثاء في الرابطة باستقبال الشكاوى من جانب اللاعبين فيما يتعلق برواتبهم المتأخرة. وفي حال استمرار هذه المشكلة إلى ما بعد يوم 31 يوليو الحالي سيقرر اللاعبون في جمعيتهم العمومية موقفهم من القيام بإضراب عام. فلوائح المسابقة المالية لا تعير اهتماما كبيرا لمصلحة اللاعبين".

ويضيف في نبرة عدم رضا: "للأسف الموقف الحالي يميل إلى صالح مسابقة يشوبها الإجحاف وعدم الإنصاف في نظامها. إنه نظام لا يساوينا في الحقوق مع مسابقات محلية أخرى تضمن حقوق لاعبيها في الحصول على رواتبهم المستحقة حسب عقودهم المبرمة مع أنديتهم".

ويتهم موبيا الأندية بسوء استغلال لوائح الليغا هربا من بند يقر بهبوط الأندية غير القادرة على دفع رواتب لاعبيها. وهو موقف لا يتناسب حسب اعتقاده مع سمعة مسابقة مرموقة عالميا مثل الدوري الإسباني.

وكانت أندية ريال سوسيداد وليفانتي وسيلتا فيجو قد أعلنت خلال الشهر الماضي اللجوء إلى لوائح أنشطة المسابقات الإسبانية حلا لمشكلة صرف رواتب لاعبيها. وهي المشكلة التي طاردت إدارة نادي ليفانتي خلال موسم 2007 – 2008 بأكمله، وعرفت تهديد لاعبي الفريق في أكثر من مناسبة بالامتناع عن اللعب وبدء إضراب جزئي.

وكانت المفاوضات سارية بين الرابطتين حتى يوليو من عام 2004 عندما تم إعلان توقفها، قبل أن يعلن موبيا مجددا خلال عامي 2005 و2006 رغبته في استئنافها، والتي لم تنعقد فعليا حتى يونيو من العام الجاري

_________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababaraby.mam9.com
 
شبح الإضراب يخيم على انطلاق الليغا ..... صداع الرواتب يداهم رأس الأندية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشباب العربي :: المنتدى الرياضي :: أخبار رياضية-
انتقل الى: