ملتقى الشباب
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيديرير يواصل تفوقه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aboelfoud
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 81
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: فيديرير يواصل تفوقه   الثلاثاء مايو 27, 2008 12:55 pm

ج نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم مشواره ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ، وهي الوحيدة من بين بطولات "جراند سلام" التي لا تزال تغيب عن قائمة فيدرر الشرفية ، بالفوز على الأمريكي سام كويري 6/4 و6/4 و6/3 اليوم الاثنين ليتأهل على حسابه إلى الدور الثاني من البطولة البالغ مجموع جوائزها 5ر15 مليون يورو.

واحتاج فيدرر ، الحائز على 12 لقبا في بطولات جراند سلام ، إلى ساعة واحدة و35 دقيقة للتغلب على كويري بملعب "سوزان لينجلين" الذي أقيمت فيه المباراة بخلاف ما كان مقررا وذلك بسبب التنبؤات بهطول أمطار.

والفوز في مباراة اليوم هو السابع والعشرين لفيدرر هذا الموسم مقابل سبع هزائم كما كان السابع والعشرين له في سجل مشاركاته برولان جاروس.

وقال فيدرر "إنه لاعب قادم بقوة ولديه ضربة إرسال جيدة. إنه لن يفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة في الوقت الحالي ولكن يوما ما لا يمكنك أن تعرف ما الذي سوف يحدث".

وأضاف "لقد غلبت العصبية على المجموعة الأولى.وبمجرد أن شعرت بالثبات لعبت بشكل أفضل قليلا".

وأوضح فيدرر "الدور الأول دائما ما يكون صعبا لذلك فالتأهل يبدو شيئا جيدا. ومن المهم أن تبدأ بشكل جيد".

وأضاف فيدرر "كويري لاعب شاب وصاعد ، لا يمتلك الكثير من الخبرة على الملاعب الرملية ، لكن كان يتحتم أن العب بمستوى جيد لتحقيق الفوز".

وكان كويري قد قدم عروضا رائعة الشهر الماضي في بطولة مونت كارلو على الملاعب الرملية وفجر مفاجأة بوصوله إلى دور الثمانية.

لكن فيدرر بدد أحلام الأمريكي الشاب وأطاح به من الدور الأول للبطولة الفرنسية.

وانتهت البطولة قبل أن تبدأ بالنسبة للنجم الفرنسي ريشار جاسكيه الذي انسحب اليوم الاثنين من المشاركة قبل يوم واحد من خوض أولى مبارياته بالبطولة.

ويعاني جاسكيه /21 عاما/ المصنف الثامن للبطولة من أزمة تتعلق بثقته بنفسه ولياقته حيث تلقى أربع هزائم خلال خمس مباريات خاضها على الملاعب الرملية. وكان من المقرر أن يلتقي جاسكيه ، الذي لم يتخط من قبل الدور الثاني برولان جاروس ، في أولى مبارياته بالبطولة الحالية مع مواطنه فلوران سيرا.

وأطاح الأسباني تومي روبريدو المصنف 12 للبطولة بالأرجنتيني جييرمو كوريا ، من الدور الأول بعدما تغلب عليه اليوم 5/7 و6/4 و6/1 و6/4 .

وكان كوريا قد وصل إلى نهائي رولان جاروس عام 2004 ولم يشارك بها في العامين الماضيين حيث تراجع بشكل كبير في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وأطاح التشيكي توماس برديتش المصنف 11 على العالم بالأسترالي روبرت سميتس الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) وتغلب عليه 6/1 و6/صفر و6/صفر.

كذلك تغلب الإيطالي سيموني بوليلي ، الذي وصل إلى نهائي بطولة ميونيخ ، على ماركوس باجداتيس 6/2 و6/4 و6/2 ليقضي على أمال النجم القبرصي الذي وصل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة من قبل.

وقال باجداتيس الذي لم يشارك منذ أكثر من شهرين في بطولة تابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين "لو كنت أتوقع ذلك (هذه الهزيمة) لما كنت شاركت في البطولة".

وأضاف باجداتيس "لم ألعب تقريبا منذ فترة لذلك كان من الصعب بالنسبة لي العودة إلى الأجواء. كان ينقصني التدريب ولعب المباريات. لم أتخذ الخيارات المناسبة في الوقت الصحيح".
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aboelfoud
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 81
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فيديرير يواصل تفوقه   الثلاثاء مايو 27, 2008 1:02 pm

أسعدونا بالردود[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيديرير يواصل تفوقه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشباب العربي :: المنتدى الرياضي :: أخبار رياضية-
انتقل الى: