ملتقى الشباب
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشباب يخطو بقوة نحو لقب الدوروي الاماراتي لكرة القدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشيد الخثعمي

avatar

عدد الرسائل : 284
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الشباب يخطو بقوة نحو لقب الدوروي الاماراتي لكرة القدم   الثلاثاء مايو 13, 2008 2:48 pm

خطا الشباب المتصدر خطوة كبيرة نحو احراز اللقب، بعد فوزه المهم على مضيفه الشارقة 3-2 الاثنين 12-5-2008 في المرحلة العشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي شهدت هبوط الامارات وحتا الى الدرجة الثانية.

وسجل سرور سالم (2 و22) وعادل عبدالله (90) اهداف الشباب، واحمد ضياء (45) والبرازيلي اندرسون (90 من ركلة جزاء) هدفي الشارقة.

وعزز الشباب موقعه في المركز الاول برصيد 38 نقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم، في حين خرج الشارقة منطقيا من المنافسة على اللقب بعدما توقف رصيده عند 32 نقطة.


وفاجأ الشباب أصحاب الأرض بهدف سريع في الدقيقة الثانية، عندما مرر داوود علي كرة الى سرور سالم سددها الاخير داخل مرمى محمود الماس.

وكان الشارقة قريبا من ادراك التعادل بعد تمريرة عرضية من عبد العزيز العنبري اصطدمت بمدافع الشباب عبدالله درويش وكادت تدخل مرمى فريقه لولا تالق الحارس اسماعيل ربيع الذي نجح في ابعادها (12).

ونجح الشباب في تسجيل الهدف الثاني، بعد كرة رأسية للايراني جواد كاظميان نجح الماس في صدها، لترتد الى سرور سالم الذي سددها قوية في شباك الشارقة (22).

وفرض الشباب افضليته وسط ضياع تام في صفوف الشارقة، وكان كاظميان قريبا من تسجيل الهدف الثالث عندما تلقى تمريرة رائعة من سالم سعد انفرد على اثرها وسدد بجانب القائم مهدرا فرصة ثمينة على فريقه (30).

وانتظر الشارقة الربع الاخير من الشوط الاول ليستعيد عافيته ويبدا بتهديد مرمى حارس الشباب اسماعيل ربيع جديا من خلال التحرك المثمر لاندرسون الذي كاد يسجل مرتين، الاولى براسية لامست القائم وخرجت (36)، والثانية بتسديدة بعيدة علت العارضة بقليل (39).

وتمكن الشارقة من تقليص الفارق مع نهاية الشوط الاول بعدما مرر اندرسون براسه كرة الى احمد ضياء سددها الاخير في مرمى ربيع (45).

بدأ الشباب الشوط الثاني بقوة بعد تسديدة قوية للايراني ايمان موب علي وجد الماس صعوبة في ابعادها الى ركنية (47). وتدخل حارس الشارقة الماس ليحرم الشباب من هدفه الثالث عندما تصدى لتسديدة كاظميان من ركلة حرة (61).

وازداد موقف الشارقة صعوبة بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه عبدالله سهيل لنيله الانذار الثاني (78)، ثم بتسعة لاعبين بعد طرد الايراني مسعود شجاعي (88).

واستفاد الشباب جيدا من حالتي الطرد بتسجيل هدفه الثالث عبر عادل عبدالله (89) والذي جاء في الوقت المناسب بعدما استطاع الشارقة من تسجيل هدفه الثاني عبر ركلة جزاء سددها بنجاح اندرسون (90).


الجزيرة الى المركز الثاني

وصعد الجزيرة الى المركز الثاني بفوزه على ضيفه الشعب بهدف وحيد سجله العاجي طوني (3)، ليرفع رصيده الى 35 نقطة ويبقي على اماله في المنافسة، في حين توقف رصيد الشعب عند 27 نقطة.

تعادل الاهلي والامارات
وفقد الاهلي نقطتين ثمنيتين بتعادله مع الامارات بهدف سجله البرازيلي سيزار (80) مقابل هدف للايراني رضا عنايتي (36).

وتراجع الاهلي الى المركز الثالث برصيد 34 نقطة، في حين لم يشفع التعادل للامارات في البقاء في الدرجة الاولى ليهبط الى الثانية بعدما توقف رصيده عند 15 نقطة.

ورافق حتا فريق الامارات الى الدرجة الثانية بعد خسارته امام ضيفه الوحدة بهدفين سجلهما سعيد مبارك (24)والبرازيلي جيري (56) مقابل اربعة اهداف لمحمد سعيد الشحي (2) والبرازيلي الكسندر باربوسا (13 و80) وعبد الرحيم جمعة (87).

وتوقف رصيد حتا في المركز الاخير عند 13 نقطة، في حين رفع الوحدة رصيده الى 24 نقطة وضمن بقاءه نهائيا.

كما صعد فريق العين الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه النصر بهدفين لسالم عبدالله (10) واحمد خميس (90) مقابل هدف للبرازيلي ريناتو (45).

ورفع العين رصيده الى 32 نقطة، في حين توقف رصيد النصر عند 25 نقطة.

بينما ألحق الظفرة خسارة مفاجئة بمضيفه الوصل، حامل اللقب بهدف وحيد سجله الغاني ادريسو (75).
afro afro afro afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشباب يخطو بقوة نحو لقب الدوروي الاماراتي لكرة القدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشباب العربي :: المنتدى الرياضي :: أخبار رياضية-
انتقل الى: