ملتقى الشباب
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صدمة كبيرة لنادال إثر الخروج من الدور الثاني لبطولة روما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشيد الخثعمي

avatar

عدد الرسائل : 284
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: صدمة كبيرة لنادال إثر الخروج من الدور الثاني لبطولة روما   الخميس مايو 08, 2008 12:21 pm

فجر لاعب التنس الأسباني خوان كارلوس فيريرو مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بمواطنه رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم من الدور الثاني ببطولة روما لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 27ر2 مليون دولار بعدما تغلب عليه 7/5 و6/1 الأربعاء 7-5-2008.

وجاءت الهزيمة في مباراة اليوم بمثابة صدمة كبيرة لنادال المصنف الثاني للبطولة والذي كان على رأس قائمة المرشحين للفوز بلقبها حيث فاز بها ثلاث مرات سابقة وحقق 17 انتصارا دون هزيمة في سجل مشاركاته بالبطولة الإيطالية.

وكانت تلك الهزيمة هي الثانية لنادال خلال آخر 105 مباراة خاضها على الملاعب الرملية.


وتلقى الصربي نوفاك ديوكوفيتش دفعة معنوية كبيرة بعدما حقق الفوز في أولى مبارياته ببطولة روما وتغلب على البلجيكي ستيف دارسيس 6/4 و6/صفر اليوم في الدور الثاني ليصعد على حسابه إلى الدور الثالث.

وصعد إلى الدور الثالث أيضا الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الرابع للبطولة بفوزه على الكرواتي ماريو أنسيتش 6/2 و6/2 كما فاز الأمريكي جيمس بليك المصنف الثامن للبطولة على الإيطالي أندرياس سيبي 7/6 (7/5) و3/6 و6/1 والشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف 12 للبطولة على الروسي يفجيني كوروليف 6/3 و6/2 .

ويذكر أن البطولة الحالية هي الأولى التي يشارك فيها ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم منذ خروجه المثير للجدل من الدور قبل النهائي لبطولة مونت كارلو أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم قبل حوالي أسبوعين.

وقال اللاعب الصربي المصنف الثالث للبطولة الحالية إنه يعاني من مرض فيروسي لكنه واجه انتقادات حادة آنذاك لانسحابه من المباراة قبل نهايتها.

وكانت مباراة اليوم بمثابة اختبار لديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 72 دقيقة فقط للتغلب على داركيس المصنف 46 على العالم والفائز بلقب بطولة ممفيس في فبراير/شباط الماضي.

وقال ديوكوفيتش الذي كان وصل إلى دور الثمانية في أولى مشاركاته ببطولة روما عام 2007 " إنني راض عن هذه المباراة.. المباراة الأولى دائما تكون صعبة كما أن التحرك على الملعب يكون بطيئا".

وأضاف ديوكوفيتش: "الفوز بمجموعتين يعد شيئا جيدا. دائما ما ألعب بمستوى جيد في إيطاليا. وأريد أن أصبح المصنف الأول في الموسم الحالي وأعتقد أن ذلك ليس مستحيلا".

ومن ناحية أخرى، بدأ السويسري روجيه فيدرر الذي يتصدر تصنيف لاعبي التنس المحترفين منذ أربعة أعوام تدريباته استعدادا لمباراته بالدور الثالث المقررة غدا الخميس.

وفجر التشيكي راديك ستيبانيك مفاجأة وتغلب على الأسباني ديفيد فيرر ، الذي وصل إلى الدور النهائي ببطولة برشلونة ، 4/6 و6/2 و6/1 .

وكانت الهزيمة في مباراة اليوم هي الثالثة على التوالي لفيرر ، المصنف الخامس ، في سجل مشاركاته ببطولة روما حيث لم يحقق اللاعب الأسباني أي انتصار على ملعب "فورو إيطاليكو" منذ وصوله إلى الدور قبل النهائي للبطولة عام 2005 .

كذلك أطاح الأسباني نيكولاس ألماجرو بالأرجنتيني ديفيد نالبانديان المصنف السابع للبطولة من الدور الثاني وتغلب عليه 6/4 و7/5 كما تغلب البيروفي لويس هورنا على الأرجنتيني الآخر خوسيه أكاسوسو 6/3 و7/6 (7/1).

وفي مباراتين أخريين اليوم بالدور الثاني تغلب الروسي ايجور أندرييف على الأرجنتيني خوان مونتاكو المصنف 13 للبطولة 4/6 و6/1 و6/4 والإيطالي سيموني بوليلي على الفرنسي جيل سيمون 6/4 و6/4 . afro afro afro afro afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صدمة كبيرة لنادال إثر الخروج من الدور الثاني لبطولة روما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشباب العربي :: المنتدى الرياضي :: أخبار رياضية-
انتقل الى: